كان يا ما كان مسلسل سوري أُنتج لأول مرة عام 1992. يعتبر واحدا من أشهر الأعمال السورية في تاريخها الدرامي وشارك فيه الكثير من نجوم سوريا . تدور أحداث المسلسل بأجزاءه المختلفة حول الأخلاق وحسن تعامل الإنسان مع أخيه الإنسان، وتقويم الخط اليومي المُعاش ابتداءً من داخل العائلة، وذلك من خلال مجموعة من المواقف التي يتعرض لها الناس، وطريقة تعاملهم معها، بهدف توضيح السلوكيات الصحيحة من الخاطئة.

تيم حسن (17 فبراير 1976 -)، ممثل سوري، بدايته الفنية عام 2000. ظهر نجاحه في مسلسل الملك فاروق عام 2007 الذي حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على قناة إم بي سي 1، واشترك من بعده بعدد كبير من أعمال الدراما وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.

القصة

يرى المُشاهد الحكاية الأسطورية والمستقاة من حكايات الشعوب العربية والعالمية. من خلال عالم الفانتازيا والأجواء الساحرة، ممزوجة بأحدث التقنيات المعاصرة في تنفيذها. تأتي العبرة التي يريدها المؤلف لتقويم الخط اليومي المعاش بشكل غير مباشر ومن خلال صورة مشوقة.

العمل الأول عربيا الذي استخدمت فيه عمليات الكومبيوتر غرافيك لتنفيذ الخدع البصرية والمسموعة في عمل درامي.. ويعد من أفضل الأعمال الفنية العربية بتقنيات كانت سباقة في عالم الفن العربي فقدم الرؤية المبهرة والحكمة.

حقق المسلسل حضورا كبيرا على الكثير من الشاشات العربية، وقد أنتج منه حتى الآن أربعة أجزاء كل منها ثلاثون حلقه كتبها الكاتب داوود شيخاني. وإنتاج شركة شيخاني للإنتاج المرئي إخراج ايمن شيخاني.

 

Shopping Cart