هنا اخترنا لكم القصص المصورة أو الشريط الهزلي (BD) والمفضلة لدينا لعام 2020

على الرغم من الصعوبات التي واجهتها القصص المصورة أو الشريط الهزلي حسب المفهوم الأوروبي منذ بداية القرن العشرين، ظل نشر الكتب المصورة نشطًا للغاية.

هنا اخترنا لكم القصص المصورة المفضلة لدينا لعام 2020.

يتم بيع أكثر من 5000 صورة كاريكاتورية كل عام، أو ما معدله 14 في اليوم (!). في عام 2020، أجبرت الأزمة الصحية دور النشر على تأجيل الإصدارات، لكن مازالت تلك الأعمال لها نصيبها من البيع عبر المنصات الإلكترونية.

لم نتمكن من قراءة كل شيء، لكننا حاولنا اختيار الأنسب لكم. من بين الروايات المصورة الضخمة، المعروفة باسم (المانجا الصغيرة والرسوم الهزلية)، حيث كان من صعب الاختيار.

هذه هي أفضل قصص مصورة لعام، وفقًا لموقع نوفل فلكس بعد ترجمة التفاصيل من النصوص الأصلية الى العربية.

حادث صيد ديفيد ل.كارلسون ولانديس بلير (سوناتين)

L’Accident de chasse de David L. Carlson et Landis Blair (Sonatine)

أولاً، يصاب المرء بالذهول من الرسم المجنون، المصنوع بالكامل من خطوط سوداء، الناتج عن العمل الوحشي لانديس بلير – كما هو موضح في مقطع الفيديو هذا الذي لا يُصدق. ثم تركنا أنفسنا منجذبين إلى قصة الثراء والعمق المجنون هذه.

لعدة مئات من الصفحات، نتابع قصة السجن هذه التي تمزج الفلسفة، جحيم دانتي. قصة لها حجمها لعام 2020.

العصر الذهبي المجلد 2 من سيريل بيدروسا وروكسان موري

L’Âge d’or volume 2 de Cyril Pedrosa et Roxane Moreil

تلقى الجزء الأول ترحيبا حارا بالإجماع من الصحافة والمتخصصين والجمهور لدرجة أن الضغط على الكاتب كان كبيرا. لا عجب: هذا الاستنتاج هو نهاية مثالية لهذه الملحمة العظيمة التي تعود إلى العصور الوسطى.

وبغض النظر عن شكل الحكاية التي خلقة السحر الأول، فإن هذا العصر الذهبي الثاني هو عبارة عن شريط هزلي رائع، حيث القتال مختلف، حيث تستدعي مشاهد الحرب سينما كوروساوا. عمل بيدروسا فخم ورسمه مليء بالعواطف. من الصعب ألا تكون معجبًا بهذه المعركة من أجل الكتاب المقدس.

ألدوبراندو دي جيبي ولويجي كريتون (كاسترمان)

Aldobrando de Gipi et Luigi Critone

دون أن يكون ثوريًا بشكل أساسي، حقق ألدوبراندو (Aldobrando) إنجازًا يتمثل في تمييز شبكية العين والعقول. بعد أشهر من قراءتها، ما زلنا مفتونين بهذه الحكاية التمهيدية في الكون السامي. رسومات لويجي كريتون لها علاقة كبيرة بتأثيرات القصة.

لذلك نتبع Aldobrando، الشاب الذي تم التخلي عنه عند ولادته والذي لم تطأ قدمه خارج المنزل، والذي لإعداد جرعة طلبها منه سيده ، سيجد نفسه شرعًا في سلسلة متوالية من المغامرات عبر هذا العالم الواسع. له. كلاسيكي، ربما، لكنه لا يزال أحد أفضل الكتب التي قرأناها هذا العام، حتى الآن.

أمريكانا للوك هيلي

Americana de Luke Healy

أمريكانا هي قصة لا تصدق عن القتال ضد نفسك. يروي Luke Healy قصة حقيقية، خاصة به، عندما يلتقي برحلة أسطورية، وهي Pacific Crest Trail. درب المشي لمسافات طويلة هذا عبارة عن مسار مجنون يبلغ طوله 4280 كيلومترًا، ويمتد من الحدود المكسيكية إلى الحدود الكندية على الساحل الغربي للولايات المتحدة. على طول الطريق، ننتقل من الصحراء إلى الجليد، عبر 25 متنزهًا وطنيًا وطبيعة ساحرة بقدر ما هي خطيرة.

يروي لوقا ببساطة رحلته بخط واضح جميل وتلوين مناسب للغاية. لكن ليس هناك ما هو سهل في هذه الرحلة الشاقة التي تستغرق 127 يومًا. تاركًا وراءه عائلته وأصدقائه، يقترب Luke Healy من هذه الرحلة باعتبارها رحلة تمهيدية حيث سيدفع حدوده ويجد أحلامه ويحدد خياراته. يروي هذا الكتاب الجميل المكون من 336 صفحة قصة أكبر من مجرد دليل بسيط للمشي لمسافات طويلة. يجعلك ترغب في الغوص مرة أخرى فيه على الفور.

بلوك آوت للو هوي فانغ وهوجز ميكول (فوتوروبوليس)

Black-out de Loo Hui Phang et Hugues Micol (Futuropolis)

لم يكن مكسيموس وايلد موجودًا حقًا. ومع ذلك، فهو يبلور تجارب العديد من الممثلين العنصريين في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي بحيث يقسم المرء أن قصته حقيقية. تروي هذه السيرة الذاتية الزائفة كيف سيجد ممثل من أصل كومانشي، أمريكي من أصل أفريقي وله جذور متنوعة، نفسه أمام كاميرات العديد من المخرجين، لينتهي به الأمر إلى شتات أثناء التحرير. كأنما تترك السينما بيضاء لجمهورها الأبيض.

كتاب كثيف، متطلب، جميل للغاية، من تأليف لو هوي فانغ ورسمه ببراعة بالأبيض والأسود لهوجز ميكول هو تشريح لأسطورة هوليوود. انعكاس ذكي للعنصرية المتأصلة في الفن السابع وعالمه المليء بالادعاءات. لذلك فهو كتاب مهم بالإضافة إلى كونه ممتازا.

بيتهوف سور سين للمؤلف كلوي واري (ستينكيس)

Beethov sur Seine de Chloé Wary (Steinkis)

بعد الموسم الوردي الممتاز، تركت كلوي واري كرة القدم النسائية لتتعلم الموسيقى الكلاسيكية. باتباع أوركسترا Insula في Seine Musicale لمدة عام، تنغمس المؤلفة الشابة تمامًا في عالم الملحن المنفصل: Ludwig van Beethoven.

بالتبديل إلى الأسود والأبيض مع قصة سيرتها الذاتية، تقرب كلوي واري بيتهوفن مما تعرفه جيدًا، موسيقى الراب على سبيل المثال. من خلال إقامة روابط بين Nas أو Alicia Keys أو PNL، تنطلق كلوي في مشروع صعب: رسم الموسيقى وعواطفها. من خلال إحياء بيتهوفن “لها” مع متابعة عشاق الأوركسترا من حولها، تقدم المؤلفة كتابًا رائعًا مليئًا بالأسئلة والانفجارات المرئية. بيتهوف أكثر حداثة هناك من أي وقت مضى. أفضل طريقة لمراجعة الكلاسيكية.

كربون والسيليكون بواسطة ماتيو بابليت (أنكاما)

Carbone et Silicium de Mathieu Bablet (Ankama)

كان Shangri-La قد أسسه بالفعل باعتباره سيدًا جديدًا لـ “صنع في فرنسا” SF، يؤكد Carbone et Silicium فقط هذا الشيء: سيصبح Mathieu Bablet قريبًا اسمًا كبيرًا في الأدب. هنا نتبع نوعين من الذكاء الاصطناعي، يتمتعان بالمشاعر ولكن من المفترض أن تنتهي صلاحيتهما، ومع ذلك سينجحان في الهروب من موتهما المبرمج.

على الرغم من اختلاف بنية القصة والعنصر المركزي عن جوهرة، بابلت Bablet يعيد اكتشاف موضوعاته المفضلة: ادعاء الإنسان في مواجهة التكنولوجيا، وما بعد الإنسانية، والرأسمالية التي تدمر الكوكب وانهيار مجتمعنا. أفضل جانب خيال علمي لعام 2020.

يتفيل/ سيتروين بقلم جيروم دوبوا (كورنيليوس / ماتر)

Citéville / Citéruine de Jérôme Dubois (Cornélius / Matière)

يتم إصدار هذه الأعمال بفاصل زمني قصير، وهي تستجيب جيدًا لبعضها البعض لأن الغرض منها يبدو متشابهًا، حتى لو كانت المادة مختلفة. من جهة، رؤية خاطئة شاعرية لمدينة المستقبل، سخيفة وبالتالي مضحكة للغاية؛ من ناحية أخرى، النسخة الكابوسية لهذه المدينة المثالية المزيفة.

هل تخاف من المستقبل؟ لذا لا تقرأ هذين الألبومين الرائعين. لأنه حتى عند البحث عن الكوميديا السوداء البحتة، فإن وصف جيروم دوبوا اللاذع لما يسمى بالمدينة المثالية مخيف ومخيف. أليس ذلك مشوقاً؟

اللون الساقط من السماء لجو تانابي (كي أون)

La Couleur tombée du ciel de Gou Tanabe (Ki-oon)

لبضع سنوات حتى الآن، تخصص Gou Tanabe في أكثر من مجال مذهل: تكييف أعمال Lovecraft إلى مانغا واقعية وعديمة اللون. من بين مجموعة 2020 الكلاسيكية، كان يحق لنا الحصول على The Call of Cthulhu، ولكن كان الآخر هو الذي ميزنا كثيرًا لأن The Color Fallen From Heaven هو محنة يجب تخيلها. كيف تمثل مذنبًا بلون لا يعرفه البشر؟

ومع ذلك، نجح تانابي ببراعة. نجد هناك جوًا كئيبًا حزينًا، وأرضًا يلتهمها مذنب خارج كوكب الأرض. إن الـ Tour de force بالطبع هو صنع لون لا تراه مقلقًا، يمر عبر الأسود والأبيض. أقرب في النص من الفيلم الذي يستند إلى نفس الكتابة التي كتبها Lovecraft وتم إصداره على Amazon Prime مؤخرًا مع نيكولاس كيج الذي يستحق المشاهدة، ويمكن القول إنه أحد العناوين الأكثر شهرة في السلسلة. العام. وهذا يترك رغبة واحدة فقط: الخوض في كل أعمال Lovecraft و Tanabe.

المجلد الثاني من أطلس الأخير بقلم فابيان فيهلمان وجوين بونيفال وإيرفيه تانكوريل وفريديريك بلانشارد

Le Dernier Atlas volume 2 de Fabien Vehlmann, Gwen Bonneval, Hervé Tanquerelle et Frédéric Blanchard

تكتسب الملحمة الرائعة ذات الطراز الفرنسي مزيدًا من المضمون في هذا المجلد الثاني، حيث تجمع بين الجريمة المنظمة، والروبوتات، وظهور المسيح. في منتصف الطريق بين نيون جينيسيس إيفانجيليون، نبي والعملاق الحديدي، الأطلس الأخير هو مسلسل واحد مليء بالخيال والجغرافيا السياسية والعمل.

كانت النتيجة الرسومية ناجحة للغاية ولا تترك الوتيرة المذهلة راحة تذكر للقارئ النهم. إن فرحة رؤية الميكا على الطراز الأوروبي مشبعة تمامًا في هذا السرد الدولي الذي يمزج بين العديد من الحقائق التاريخية وإمكانيات التاريخ. الشخصيات قوية وكل شيء يستحق التكيف مع السينما، في لوحة جدارية كبيرة غالبًا ما تفتقر إلى السينما الفرنسية.

أخر وردة بالصيف بقلم لوكاس هراري

La Dernière Rose de l’été de Lucas Harari 

هناك شيء يبعث على الاسترخاء عند قراءة قصة الإثارة التي قدمها اللامع لوكاس هراري. لا يعني ذلك أن شيئًا لا يحدث (كما هو الحال في فيلم باستيان فيفيس الجيد جدًا الرابع عشر من يوليو على سبيل المثال)، ولكن هذه قصيدة للكسل، على الرغم من مغامرات ليو، ناجحة حقًا. هذا الأخير، الذي يجد نفسه يحرس منزل جاره، يتعاطف مع عصابة الشباب الذين يعيشون في المنزل المجاور، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

يجب أن يقال إن رسم هراري ساحر بشكل خاص، بألوانه الزاهية لقصة الصيف ورواية القصص المصقولة. ستفهم أننا سُحرنا على الفور. أضف إلى ذلك حقيقة أن الكتاب هو شيء جميل للغاية، وممتع للغاية للحمل والقراءة، وستحصل على واحدة من أفضل الرسوم الهزلية لهذا العام.

 

خارج الموسم لجيمس ستورم

Hors-saison de James Sturm

جيمس ستورم هو واحد من أعظم الكتاب في أمريكا، وقد أثبت ذلك مرة أخرى في هذا الموسم المظلم ولكن الضروري. إنه يقارن، من ناحية، بين حياة مارك، ومصاعبه في العمل، وانتهاء علاقته وتفكك روابطه الاجتماعية، ومن ناحية أخرى، المناخ السياسي الكارثي في ​​عام 2016، قبل أشهر قليلة من دونالد ترامب. انتخب رئيسا للولايات المتحدة.

يتم التعامل مع هذا الاستعارة للحياة اليومية البريئة في مواجهة الديمقراطية الأمريكية بشكل مثالي بتنسيق إيطالي رائع، مع صناديق مليئة بالمعاني. تمريرة اكتئاب تم تنظيمها بالبساطة والموهبة، مليئة بالحب الراسخ والروح الشاذة ولكن المنقذة. صدمة.

لاية كينت، أربعة قتلى في أوهايو ديرف باكديرف (طبعات هنا وهناك)

Kent State, Quatre morts dans l’Ohio de Derf Backderf

Derf Backderf هو كتاب كوميدي وثائقي شبه عبقري. لديه العديد من الأعمال الرائعة، بما في ذلك Mon ami Dahmer المروعة وTrashed المدهشة. هذه المرة، عاد ديرف إلى أسلوبه الساخر للتعامل مع الأيام التي سبقت مذبحة جامعة ولاية كينت عندما أطلق الحرس الوطني النار على الحشد في 4 مايو 1970، مما أسفر عن مقتل أربعة.

عمل المؤلف دقيق للغاية ويتتبع اللحظات الأخيرة للضحايا الأربعة بالإضافة إلى تصاعد العنف والهواة وعدم الفهم التام لقوات الشرطة مما سيؤدي إلى هذا القمع الدموي، إلى لحظة حاسمة في تاريخ الولايات المتحدة. تنص على. ضربات ديرف باكديرف وتقنياته هي دائما فوق كل شيء، فعالة ودقيقة. هذا الكتاب هو تكملة مثالية لكتاب The Chicago Seven لآرون سوركين. بالنظر إلى ماضيها من خلال أعمالها الثقافية المزعومة، تنظر أمريكا إلى نفسها في أعينها بدماء حمراء.

حياتي في سجن كيم هونغ مو (كانا)

Ma vie en prison de Kim Hong-mo (Kana)

قصة Kim Hong-mo، هي سيرة ذاتية تمامًا حتى لو لم يرغب في التأكيد عليها في المانجا الخاصة به، ومع ذلك فاهيا تستحق اهتمامك الكامل وقراءتها.

نحن نتابع Yongmin، وهو طالب أُجبر على الهروب لأنه مطلوب لانضمامه إلى حركة احتجاجية، وسينتهي به الأمر في السجن. أولاً مع زملائه المسالمين، ثم مع آخرين أقل من ذلك بكثير. قصة ثرية ورائعة، مكتوبة بشكل جيد للغاية، قاسية بعض الشيء، بالطبع، لكنها ستبهرك بلا شك.

عقل أم جي أم تي بقلم مات كيندت (السيد توسان لوفرتور)

Mind MGMT de Matt Kindt

مات كيندت شخص لامع تم العثور على لمسته المميزة للغاية، والجمع بين الرسم البسيط والتلوين الخشن (وبالتالي السامي) بالألوان المائية، ودقة سيناريوهاته بشكل مثالي، إن لم يكن في ذروتها، في Mind MGMT. مغامرة من ثلاثة أجزاء، تم إصدارها بالفعل عبر المحيط الأطلسي وتم إصدار الحلقة الأخيرة منها للتو في فرنسا.

كيف تلخص هذه القصة المضحكة؟ لنفترض أنها تمزج بين وكالة المخابرات المركزية، وهي طائرة فقد ركابها ذاكرتهم تمامًا، والخوارق، والأفراد ذوو القوى الخارقة، والقتلة الخالدون، والتجسس، والحركة، والإرهاب … هذا الكوميدي هو ملخص مثالي لثقافة البوب ​​في عام 2020.

كنا أعداء جورج تاكي وهارموني بيكر

Nous étions les ennemis de George Takei et Harmony Becker

اشتهر جورج تاكي في فرنسا بدوره في دور سولو في مسلسل Star Trek الأصلي. في حكاية السيرة الذاتية هذه التي يوضحها الموهوب Harmony Becker، ينظر إلى الوراء في لحظة مظلمة وغير معروفة في التاريخ الأمريكي. ينحدر جورج تاكي من عائلة أمريكية يابانية، ويتذكر هنا الرحلة المضطربة التي مر بها بعد هجوم اليابان المفاجئ على بيرل هاربور. ثم تم اعتبار جميع المواطنين اليابانيين مباشرة كأعداء. في سن الرابعة، تم أسر جورج مع عائلته في معسكر اعتقال في كاليفورنيا، قبل أيام من عيد الميلاد عام 1943.

بعد أن جمع جورج حياته الحالية وحياة والديه معًا في وقت مضطرب في التاريخ، يروي جورج جزءًا غير معروف من الحرب العالمية الثانية وانعدام الثقة وحتى العنصرية ضد اليابان التي سادت لسنوات. كتاب مؤثر، جميل جدا من الناحية الفنية، يفتح آفاقا جديدة.

 عيون مربعة للوقا جونز وآنا ميل

Square Eyes de Luke Jones et Anna Mill

تنبيه بصري للكتلة الصلبة. لم نسمع عن هذه النزهة حتى حصلنا على الكتاب في أيدينا، ولم يحذرنا أحد من الصفعة التي سوف نواجها. لأن أكثر من هذه القصة المجنونة للمبرمج الذي فقد السيطرة على تقنيته ولم يعد يفهم العالم الذي تعيش فيه، أكثر من هذه القصة عن انجرافات الابتكار، فإن الرحلة المقترحة هي التي تستحق الالتفاف.

كل صفحة هي عمل فني في حد ذاتها. لا أحد منهم متشابه كل من التصميم والتخطيط واللون في هذه اللقطة الواحدة يجعلك تسقط الفك. مثل أي شيء آخر، يعد Square Eyes بالعربي الاعيون المربعة أحد أجمل الكتب التي تمت قراءتها هذا العام.

هذه الشواطئ المتوحشة من تأليف رام الخامس وسوميت كومار

These Savage Shores de Ram V et Sumit Kumar

تميزت Savage Shores هذه بعام الكتاب الهزلي بطريقة وحشية. بالفعل لأننا نواجه قصة حقيقية ومستقلة، بعيدة كل البعد عن الاسطبلات الكبيرة المعتادة، والتي تعتبر نقطة البداية منها مفاجئة. نحن نتحدث عن استعمار الإمبراطورية البريطانية للهند. حكاية تاريخية تختلط فيها علاقة مصاص دماء، وبالتالي فهي رعب.

من المدهش جدًا أن الخليط يتماسك دون أي مشكلة. نترك الأمر لك لاكتشاف هذه الأحجار الكريمة، والطريقة المؤثرة التي تمكن المؤلفان من الحديث عن كيفية تكاثر الوحوش للوحوش الأخرى، وعن عنف الاستعمار. بنسة لي الأفضل.

فيرنون سوبوتكس دي لوز وفيرجيني ديسبينتس (ألبين ميشيل)

Vernon Subutex de Luz et Virginie Despentes

من غير لوز العظيم le grand Luz كان لاحد أن يجرؤ على معالجة تأقلم فيرجيني ديسبينتس مع عبادة فيرنون سوبوتكس؟ ليس الكثير من الناس. إنه يفعل ذلك بلا خجل، وبكل ثقة تقريبًا، ليخلق تحفة أوبرا روك فريدة من نوعها.

تروي رسومات الألعاب النارية هذه التي يبلغ عددها 300 صفحة بنفس سحر الكتابة الأصلية سقوط رجل وولادة جديدة، وتعتبر من أفضل الكتب لسنة 2020.

من خلال هذا المقال يطمح موقع نوفل فلكس لأنشاء فريق من الشباب العربي لطرح منتجات فنية مشابهة لشريط الهزلي أو الكوميكس لما يمتلكه الوطن العربي من مواهب واعدة، وأنت أيها القارئ أن كانت لديك اقتراحات يمكنك مشاركتنا بها في التعليق اسفل المقال.

Shopping Cart