ماهي ون شوت قصص مصورة One-shot

ون شوت قصص مصورة One-shot

ون شوت هي بعض من أفضل القصص المصورة في السوق، ولكن ما هي ون شوت التي لا يمكن تفويتها على الإطلاق لمحبي؟ فيما يلي أيضا بعض من أفضل قصص الون شوت والتي من المؤكد أنها ستجذب اهتمام أي من عشاق المانجا والقصص المصورة بكل أنواعها.

ون شوت هي قصة مصورة تصدر بشكل عدد فردي أو مستقل بذاته عن سلسلة القصص المصورة الأصلية؛ وغالبا ما تكون أحداثها مختلفة عن أحداث سيرة الحياة الأساسية المعتمدة للشخصيات التي تظهر في تلك القصص وغير مرتبطة بها. كما تُقَدم قصة الون شوت أيضاً في مجال الأعمال التلفزيونية في بعض الأحيان على هيئة حلقة تجريبية للمسلسل أو العمل التلفزيوني لإثارة اهتمام الجمهور بالعمل الجديد قبل بداية عرضه على الشاشة.

اُخذ نفس المصطلح في صناعة كتب ومجلات القصص المصورة الفرنسية-البلجيكية، بقصد استخدامه بنفس المعنى، إلا أنه أصبح هناك غالبا ما يشير إلى ألبومات القصص المصورة.

في صناعة المانغا اليابانية، عبر عن نفس المفهوم بالمصطلح yomikiri (読み切り)، الذي يعني أن كتاب القصص المصورة قدم في مجمله بدون استمرار. مانغا الون شوت تقدم القصة بأكملها في 15-60 صفحة، وهي غالبا ما تكون قد كتبت للمسابقات، وفي وقت لاحق تطورت إلى سلسلة مانغا مكتملة (تشبه كثيرا الحلقة التجريبية). الكثير من سلاسل المانغا المشهورة تبدأ كقصص ون شوت، متضمنة دراغون بول، سيف النار، ناروتو، بليتش، ون بيس، بيرسيرك، كينيكومان ومفكرة الموت، وأخرى غيرها. بعض مؤلفي المانغا، مثل أكيرا تورياما و رميكو تاكاهاشي عملوا على الكثير من قصص الون شوت بالإضافة إلى أعمالهم المتسلسلة.

 

Ashe Of Purgatory

تدور أحداث المسلسل خلال فترة زمنية كانت فيها مطاردة الساحرات عادية ولا يمكن لأحد أن يتحدى الكنيسة.

Darling Only You

قصة فتاة صغيرة تُدعى يوزوكي كاتامورا تكتشف أن شقيقها كوتا يواعد شخصًا ما، تشعر بالحزن. ومع ذلك، عندما تلتقي بصبي يدعى كوتا يشبهه تمامًا، فإنها تبذل قصارى جهدها لتغيير مشاعرها إليه والتغلب على عقدة شقيقها.

Love Letter

تحكي القصة عن شخصيات داخل الجنة، وجميعهم أرواح، ويمكنهم جميعًا اختيار من يرغبون في أن يكونوا أمهم عندما يولدون من جديد.

بعد أن رأى بطل الرواية فتاة صغيرة تهرب من منزلها، قرر أن يأخذ على عاتقه النزول إلى الأرض ويصبح ابن الأم.

The Vampire And The Reaper

مصاص الدماء وحاصد الأرواح، لم يفشل أبدًا في أي مهمة أيضًا. ومع ذلك، بعد تكليفه بقتل سيدة شابة في منزل، اكتشف أنها ليست سوى مصاص دماء.

ومع ذلك، كلما اقتربوا، بدأ يدرك مدى أهمية الحياة والموت ويتساءل عما إذا كان قتلها هو القرار الصحيح حقًا ، وأيضًا ما إذا كانت تستحق الموت.

Boarding School Juliet

روميو إينوزوكا وجولييت بيرسيا زوجان سعيدان … أو سيكونان كذلك إذا لم يكونا على جوانب مختلفة واضطروا لإخفاء علاقتهما عن منزلهما.

تستخدم القصة روميو وجولييت كحافز لإخبار لتصوير قصة حب كموديه لشخصين يرغبان ببساطة في حب بعضهما البعض، لكن لا يمكنهما بسبب اختلافاتهما.

A Silent Voice

كانت قصة ون شوت حتى أصبحت مانجا في Weekly Shounen Magazine في عام 2013.

تتابع القصة خلاص شويا إيشيدا، التي اعتادت التنمر على فتاة صماء تدعى شوكو نيشيميا. بعد أن تنتقل وينقلب الجميع عليه، يعود شوكو إلى المدرسة حيث يحاول التعويض.

Tokidoki

قصة فتاة تعاني من مرض قلبي نادر يسمى “تيمبوكاردي” يخبرها بعدد ضربات قلبها المتبقية. بعد أن اكتشف Hato Iijime هذا، يبذل قصارى جهده لجعلها تعيش حياتها على أكمل وجه.

Shopping Cart