Posted on Leave a comment

مانجا الطبخ تعرف على افضل مانجا عن الطبخ مع اول مانجا عربية في هذا المجال (الطعام العراقي) للمبدعة ياقوته داوود

 

من طبقك الطازج النموذجي إلى المأكولات الغريبة الأكثر غرابة ، هناك دائمًا خيارات لخبراء الطعام هناك ليغمسوا أصابعهم فيها. اعتقدنا سنقدم لك قائمة رائعة من أفضل عشرة مانغا للطبخ، ونوفر لك مجموعة ممتازة من المانجا لالتقاطها وقراءتها ولك البعض منها لم يترجم الى العربية للاسف. من المؤكد أن هذه القائمة ستوفر مذاقًا طازجًا وبالتأكيد ستمنحك الكثير من النكهات، لذا تأكد من أن تكون أدواتك جاهزة لأننا على وشك البدء!

 10. Hana no Zubora Meshi

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]

مانجاكا: كوسومي ، ماسايوكي
الأنواع: الطبخ
المجلدات: 3
تاريخ النشر: أبريل 2009 – حتى الآن
Hana no Zubora Meshi تدور أحداثها حول امرأة شابة تدعى هانا تعيش بمفردها ، بينما يكون زوجها بعيدًا عن العمل. أثناء تواجدها في المنزل ، تقوم بطهي أطباقها الخاصة ، لكنها قذرة جدًا في تناولها وتمكنت بطريقة ما من جعلها لذيذة المذاق. والأكثر من ذلك ، إنها ممتلئة قليلاً ولكن هذا لا يمنعها من استخدام إبداعها في ابتكار وجبات تلبي احتياجاتها أثناء خروج زوجها.

هناء شخصية مسلية لأنها على الرغم من عدم قدرتها على ابتكار أطباق تبدو جيدة المظهر ، إلا أنها بطريقة ما تأتي بوجبة لذيذة مذاقها. إن طرقها القذرة وسوء إعدادها في بعض الأحيان يجعلك تضحك ، لأنها تبذل قصارى جهدها حقًا ويمكنك أن ترى ذلك بوضوح في جهودها. يمكننا جميعًا أن نتعامل مع هانا بطريقة ما لأننا نواجه الأمر ، فالطبخ ليس بالمهمة السهلة. يجب أن تكون قادرًا على تحضير مكوناتك ، وتأكد من غسل الأطباق وتنظيفها قبل وبعد تناول الطعام ، ولكن الأهم من ذلك التأكد من أن الوجبة نفسها مذاقها مرضي بالفعل. لحسن حظ هانا ، لا يوجد أحد حولها سوى التنظيف من أجله ، حتى تتمكن من فعل ما يحلو لها.


 9. Kinou Nani Tabeta?

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانغاكا: يوشيناغا ، فومي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 11
    تاريخ النشر: فبراير 2007 – حتى الآنKinou Nani Tabeta ، الذي يترجم بالإنجليزية إلى ما أكلته بالأمس ، هو جزء من حياة مانغا طبخ بطولة Shirou Kakei. Shirou هو محام محترف لديه شغف بالطهي الذواقة ويعيش مع زميله المثلي في الغرفة Kenji Yabuki ، الذي هو عكس Shirou تمامًا. كنجي أكثر استرخاءً وخاليًا من الهموم ولكنه يقدر حقًا كل العمل الشاق الذي يبذله Shirou في كل وجبة يعدها ، والذي يظهر بوضوح عندما يكسر Shirou تحضيرات العشاء الخاصة به.تركز هذه المانجا بشكل أساسي على كيفية تحضير Shirou لوجباته ، وتقسيم كل مكون يدخل في طبقه ، وتثقيف القارئ حول كيفية أن يصبح طباخًا أفضل. هذه مانجا رائعة للقراءة لهذا السبب بالذات لأن ابتكار وصفاتك الخاصة أو إبداعاتك في بعض الأحيان قد يكون مرهقًا ، لذا فإن وجود شخص ما يمنحك السبق في الأمور يمكن أن يجعل المحنة أقل إرهاقًا.

 8. Oishinbo

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانجاكا: كاريا ، تيتسو
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 111
    تاريخ النشر: سبتمبر 1983 – حتى الآنOishinbo هي واحدة من أطول مانغا الطهي قيد التشغيل ولسبب وجيه. في قسم الأخبار في توزاي ، شيرو ليس من النوع الذي يحفز حقًا عندما يتعلق الأمر بمنصبه. عادة ما يفتقر إلى الطموح ولا يبدو أنه يأخذ عمله على محمل الجد. بطريقة ما على الرغم من كل هذا ، تم اختيار شيرو لابتكار القائمة النهائية للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الصحيفة. هذا لأنه على الرغم من افتقاره إلى أخلاقيات العمل ، فإن إحساسه القوي بالذوق ومهارات المطبخ الرائعة وشغفه بالطعام والشراب يجعله المرشح المثالي لإعادة الصحيفة إلى القمة.شيرو هو شخصية ملونة للغاية ، فهو لا يُظهر الكثير من الأمل عندما يتعلق الأمر بمنصبه الطبيعي في العمل ، ربما لأنه لا يخدم غرضًا في حياته. ومع ذلك ، تنفجر طاقته بمجرد ظهور موضوع الطهي في الصورة لأن هذا هو المكان الذي يكمن فيه قلبه حقًا. لقد كنا جميعًا في مكانه من قبل ، حيث طُلب منا القيام بأشياء لا نحبها ، بينما في أعماقنا تنتظر فقط أن تنفجر رغباتنا من الداخل. يمتلك شيرو موهبة رائعة لا مثيل لها ، وموسوعته الخاصة بالمعرفة المتعلقة بالطهي رائعة بشكل لا يصدق ، لأنك في كل مرة تقرأ فيها أنت أيضًا تتعلم.

 7. Addicted to Curry

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانجاكا: فاناتسو ، كازوكي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 49
    تاريخ النشر: كانون الثاني (يناير) 2001 – كانون الأول (ديسمبر) 2012ماكيتو هي طاهية شغوفة ومتفانية تساعد Yui في ضمان بقاء مطعم والدها ، غانيشا ، في العمل. واجه المطعم الكثير من المشاكل مؤخرًا ، حيث تعامل مع النقص الحاد في الاحتفاظ بالعملاء ، والشركات الضخمة التي تسعى إلى الاستحواذ على الامتياز المملوك للعائلة ، والعديد من المحن الأخرى التي تضع الكثير من الضغط على Yui والآخرين. ومع ذلك ، فإن هذا لا يعيق ماكيتو لأنه يسعى لإبقاء المطعم على قيد الحياة من خلال تحمل كل تحد يأتي في طريقه ، والوفاء بوعده بمساعدة والد يوي على البقاء واقفا على قدميه.من الواضح تمامًا أن هذه المانجا تدور حول الكاري ، وأنك قد تصبح مدمنًا عليها بمجرد أن تنقب. هذه هي الحقيقة بالتأكيد حيث تستكشف هذه المانجا العديد من عوالم المطبخ الموجه بالكاري ، ويظهر ماكيتو مواهبه في المطبخ. يتطور كل طبق باستمرار ، مع إضافة توابل جديدة إلى المزيج في كل مرة للاستكشاف في آفاق جديدة. لا أحد يعرف ماضي ماكيتو الغامض ، ولكن بمجرد أن تغوص في عمق هذه السلسلة الرائعة ، ستبدأ في فهم سبب إدمانك للكاري وإدمان الطهي أيضًا.

 6. Hell’s Kitchen

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانجاكا: أمازي ، جومي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 13
    تاريخ النشر: فبراير 2010 – أغسطس 2014قبل أن ننتقل إلى هذا ، نود أن نؤكد أن هذا ليس عرض مانجا لمسلسل جوردان رامزي التليفزيوني ، على الرغم من وجود بعض الأشياء الشيطانية التي تحدث في جميع أنحاء المانجا والتي ستذكرك برعب رامزي. تتابع القصة ساتورو ، الذي دربه دوجما ليصبح الطاهي المثالي. ومع ذلك ، ما لا يدركه ساتورو هو أن الموت فقط ينتظره بعد تدريبه ، حيث أن إحساسه هو شيطان من الجحيم وعد بالتهام روحه ، ويخطط لجعل ساتورو يقضي حياته في كونه دمية لأوامره.يبدو هذا كثيرًا مثل العرض التلفزيوني الفعلي بطريقة ما ، لأنه بصراحة تامة ربما نلوث أنفسنا إذا كان السيد رامزي هو معلمنا. لا يأخذ دوجما أي سجناء في تدريبه ، ويضمن أن يتبع ساتورو كل أوامره للتأكد من إعداد الأطباق بالطريقة التي يراها بالضبط. إذا ارتكب ساتورو خطأً ، فإنه يعاقب بشدة على ذلك ، وإذا صنع طبقًا رائعًا ، فسيتم معاقبته على ذلك. في كلتا الحالتين ، ليس هناك مفر من مطبخ الرعب هذا ، وإذا كنت ترغب في أن تكون متفرجًا على هذا الطهي الكوميدي الرائع ، فتأكد من التقاط نسختك بشكل حقيقي قريبًا!

 5. Yumeiro Patissiere

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانغاكا: ماتسوموتو ، ناتسومي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 12
    تاريخ النشر: سبتمبر 2008 – أغسطس 2013أمانو هي فتاة صغيرة لديها أسنان حلوة كبيرة بشكل لا يصدق. حبها للكيك يفوق الكثير ، لذلك قررت التسجيل في أكاديمية سانت ماري ، وهي مدرسة مصممة لتدريب وإلهام صانع الحلويات القادم. سرعان ما تم إلقاؤها في النار ، حيث أن مجموعتها عبارة عن فرقة من النخبة من الأمراء الوسيمين الذين يتقنون جميعًا الحلويات ، والآن يجب أن تتعلم من كل هؤلاء الرجال الرائعين مع الحفاظ على سيطرتها. على الرغم من أنها ليست الأفضل في صنع الكعك ، إلا أن أمانو ستفعل كل ما يلزم لإتقان الفن الذي تحبه ، ولتصبح أفضل حلواني لمحبيها.أمانو هي متعة المشاهدة لأنها هي نفسها لطيفة للغاية ، وتريد حقًا أن تعيش حلمها في صنع كعكات لذيذة. لقد أدركت أن تناولها أسهل بكثير في صنعها ، لكن هذا لا يمنعها من بذل قصارى جهدها للنجاح مع مجموعة من الرجال الوسيمين الذين يغازلونها. أنت دائمًا مندهش من تقدمها ومدى تطورها ، حيث أن كل رجل يرشد أمانو يلهمها حقًا لتصبح أعظم نسختها. إذا كنت تحب الكعك والأمراء الحلو والحلويات بشكل عام ، فتأكد من اختيار هذا.

 4. Toriko

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانغاكا: شيمابوكورو ، ميتسوتوشي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 38
    تاريخ النشر: مايو 2008 – حتى الآنيقوم Toriko بمهمة أن يصبح أعظم طاهٍ في العالم ، ولكن للقيام بذلك يحتاج فقط إلى جمع أفضل المكونات من أجل الوصول إلى قمة جبل الطهي. خلال رحلته ، يجب أن يسافر إلى أراض شاسعة ، وكلها بأسماء مضحكة للغاية تتعلق بالطعام ، ويرافقه كوماتسو الخجول ولكنه يشاركه وفرة كبيرة من المعرفة التي تساعد Toriko في مغامرته. يصادف الاثنان العديد من الأعداء الذين يخرجون أيضًا للاستيلاء على أفضل المكونات ، ولذا يجب أن يتعاونوا معًا للتأكد من حصولهم على ما يحتاجون إليه بسرعة ، قبل أن يحصل العدو على فرصة لضربه.Toriko هي مغامرة طبخ مليئة بالإثارة تتبعه في مغامرته البرية ليخرج بأكثر الأطباق جنونًا التي يعرفها الإنسان. ستصادف أطباق رائعة حقًا تتراوح من الحساء النموذجي إلى كيس السم المجفف الأكثر غرابة الذي ابتكره Tylan. كل طاهٍ يصادفه Toriko لديه قائمة طعام كاملة يجب أن يقدمها ، ولذا عليه أن يخطط استراتيجيته بعناية من أجل إنشاء طبق يتفوق على أطباقهم تمامًا. إنها معركة ذكاء في هذه المانجا المثيرة ، وإذا كنت تحب الطبخ والسفر والإبداع ، فهذه بالتأكيد لك.

 3. Bambino!

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانجاكا: سيكيا ، تيتسوجي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 15
    تاريخ النشر: ديسمبر 2004 – فبراير 2009يستمتع Shogo Ban بالطهي ولا يأخذ منصبه باستخفاف. يعمل في مطعم إيطالي مرموق في روبونجي يُدعى Trattoria Baccanale ، ومع مرور الوقت يتعلم Shogo أن هذه الوظيفة مثيرة ولكنها صعبة للغاية. تنظر القصة إلى حياته بينما يحاول Shogo بذل قصارى جهده للتغلب على الصعوبات التي يواجهها العمل في بيئة سريعة الخطى ، بينما يتعامل مع حياته الشخصية لضمان عدم تخلف صديقته عن الركب.هذه قصة رائعة لشاب وجد فرصة لمعرفته بصاحب المطعم ، وهو يبذل قصارى جهده ليصنع مهنة مما يحبه. يتفهم شوجو كيف يمكن أن يكون الطبخ محمومًا ، لذا فهو يبذل قصارى جهده للتأكد من توافقه مع زملائه ، أثناء تقديم الأطباق التي يجب أن تفي دائمًا بأعلى المعايير. علاوة على ذلك ، لا تزال صديقته تعيش في فوكوكا ، لذلك يصعب عليهم رؤية بعضهم البعض بشكل متكرر. نرى نموه في جميع أنحاء المانجا حيث تساعد كل تجربة في تدريبه ليصبح أكثر نضجًا وأكثر دقة والأهم من ذلك أنه أكثر استعدادًا.
Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]

 2. Kitchen no Ohimesama (Kitchen Princess)

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانجاكا: كوباياشي ، ميوكي
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 10
    تاريخ النشر: أغسطس 2004 – أغسطس 2008Kitchen no Ohimesama يتبع ناجيكا التي تفتخر بطبخها وتحب إعداد الأطباق للآخرين من حولها. على الرغم من كل هذا ، فإنها تشعر أن شيئًا مهمًا ينقصها في حياتها ، وهو صبي وقعت في حبه عندما كانت أصغر سنًا. إنها مصممة على العثور على مكان وجوده ، لكن الدليل الوحيد لديها هو ملعقة فضية ستوجهها نحو أكاديمية Seiki ، وهي معروفة ومعروفة جيدًا. خلال فترة وجودها في الأكاديمية ، قابلت صبيين يبدوان متطابقين مع معاييرها ، لكن مهمتها الآن هي معرفة من هو الشخص الحقيقي.ناجيكا تريد فقط أن تتحقق حياتها ولا يمكننا الاتفاق أكثر. لا تكتمل الحياة بدون تكريس حبك وطاقتك لشخص آخر ، من أجل سعادته ، وهذا كل ما تسعى جاهدة لتحقيقه. من المؤكد أن شغف ناجيكا بالطهي للآخرين يقطع شوطًا طويلاً ، لكنها تشعر أن أطباقها ستتجاوز النجوم إذا كان لديها حب طفولتها للقيام بكل ذلك من أجل. كما قلنا في بداية المقال ، فإن الطعام والحب يجتمعان معًا ، لأنك تضع كل قلبك وروحك في صنع هذا الطبق الذي يتحدث إلى الآخر. هل ستحصل ناجيكا أخيرًا على فرصتها للتعبير عن مشاعرها الحقيقية؟ أم ستواصل بحثها اليائس عن من تحب؟ اكتشف المزيد عندما تختار هذه المانجا.
Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]

 1. Shokugeki no Soma (Food Wars: Shokugeki no Soma)

Hana-no-Zubora-Meshi-manga-300x418 Top 10 Cooking Manga [Best Recommendations]
  • مانغاكا: تسوكودا ، يووتو
    الأنواع: الطبخ
    المجلدات: 19
    تاريخ النشر: نوفمبر 2012 – حتى الآنكان Shokugeki no Soma الفائز الواضح في هذا الطاهي لمجرد أن يوكيهيرا كان يعرف بالضبط ما يحتاج إلى فعله للتغلب على خصومه. هذه المانجا هي تحفة فنية لأنها لا تُظهر فقط الكثير من المواهب في دوائر الطهي المختلفة ، ولكنها تزود القارئ أيضًا بموسوعة من المعلومات التي فاجأتنا حتى عندما قرأناها. كل معركة يواجهها يوكيهيرا هي دائمًا عضة أظافر لأن خصومه لديهم ثروة من المعرفة تحت أحزمتهم ، بحيث تكون دائمًا الرقبة والرقبة فيما يتعلق بمن يخرج في القمة.لقد تمكنا فقط من قراءة ما يصل إلى المجلد 13 حتى الآن ، ويجب أن نقول أن الأمور بدأت للتو في التسخين في المنافسة. لا يوجد أبدًا نقص في الإثارة للقارئ لأن كل صفحة تتكون من كمية كبيرة من التفاصيل التي يمكنك استخدامها في مطبخك اليومي ، للمساعدة في إعداد أطباق أفضل خاصة بك إذا شعرت بذلك. نحن نحب الطهي هنا في Honey’s Anime وهذه السلسلة لا تتعلق فقط بالمنافسة المذهلة والمعلومات التفصيلية الشريرة عن المكونات ، ولكنها تعليمية والأهم من ذلك ملهمة للعديد من الطهاة هناك. هذه قراءة مؤكدة ، لذا تأكد من شراء جميع المجلدات البالغ عددها 19 حتى تتمكن من البقاء في صدارة اللعبة!

أول تجربة عربية مانجا الطعام العراقي

  • مانجا: الطعام العراقي
  • الانواع: الطبخ
  • المجلدات: 1
  • تاريخ النشر: نوفمبر 2021- حتي الان

هناك ايضا بداية في هذا المجال لاول مانجا عربية تتكلم عن الطبخ للمدعية.بطلتنا ماريا تسعى لتحقيق حلمهامن خلال فتح مطعم عراقي في اليابان ذلك بعد عاشت طفولتها مع جدتها العراقية تعمل جاهدة لتعلم الطبخ العراقي ونشر ثقافته كيف ستواجه المشاكل وهل تستطيع تحقيق حلمها خاصة ان خطيبها اشهر عارض ازياء في الياباني.

رأي شخصي: بداية جيدة لكن العمل يحتاج القليل من التطوير لتركيز على الطعام ومزجمها مع القصة.