مارفل ضد كابكوم …من تفضل شخصيات مارفل او كابكوم؟

من تفضل؟ شخصيات مارفل او كابكوم؟

لعلك لعبة لعبة ستريت فايتر (Street Fighter)‏ او  ميجا مان (Mega Man)‏ او حتى ريزدنت إيفل (Resident Evil) أو سمعت عن سبيادر مان أو كنت في السينما تشاهد افلام اكس مان X MAN جميعها شخصيات تعود للعملاقين مارفل وكابكوم ..عبر التقرير سوف نتعرف علي الشركتين والشخصيات الخاصة بهم..

اولا نبدا بشركة مارفل هناك العديد مارفل سينما ومارفل كومكس لكن سنركز هنا على مارفل كومكس.

مارفل كومكس (Marvel Comics)

هو الاسم التجاري والبصمة الأساسية لشركة مارفل العالمية، المعروفة سابقًا باسم شركة مارفل للنشر. ومارفل كومكس، استحوذت شركة والت ديزني على شركة مارفل إنترتينمنت ، الشركة الأم لشركة مارفل العالمية.

بدأ مارفل في عام 1939 على يد مارتن جودمان تحت عدد من الشركات والعلامات المطبوعة ولكنه يُعرف الآن باسم تيمالي كومكس، [1] وبحلول عام 1951 أصبح يُعرف عمومًا باسم اطلس كومكس. بدأت حقبة مارفل في عام 1961، وهو العام الذي أطلقت فيه الشركة المدهشون الأربعة وغيرها من ألقاب الأبطال الخارقين التي أنشأها ستان لي، وجاك كيربي، وستيف ديتكو والعديد من الآخرين. تم ترسيخ علامة مارفل التجارية، التي تم استخدامها على مر السنين، كعلامة تجارية أساسية للشركة.

تعد مارفل من بين شخصياتها الأبطال الخارقين المعروفين مثل الرجل العنكبوت والرجل الحديدي وكابتن أمريكا والرجل الأخضر وثور وولفرين والرجل النملة والدبورة والارملة السوداء وكابتن مارفل والنمر الأسود ودكتور سترينج والدراج الشبح وبليد، ديردفيل، بونيشر وديدبول. توجد فرق مثل المنتقمون وإكس مان والمدهشون الأربعة وحراس المجرة بالإضافة إلى الأشرار الفائقين بما في ذلك دكتور الهلاك وثانوس ولوكي وغرين غوبلن وكنج بنج والجمجمة الحمراء وأولترون و دكتور أخطبوط، دورمامو، فينوم وغالاكتوس. تعمل معظم شخصيات مارفل الخيالية في واقع واحد يُعرف باسم أعجوبة الكون، حيث تعكس معظم المواقع أماكن الحياة الواقعية؛ يوجد العديد من الشخصيات الرئيسية في مدينة نيويورك. [2] بالإضافة إلى ذلك، نشرت مارفل العديد من العقارات المرخصة من شركات أخرى. يتضمن هذا كومكس حرب النجوم مرتين من عام 1977 إلى عام 1986 ومرة أخرى منذ عام 2015..

 

شركة كابكوم المحدودة (Capcom Company)

 

اختصت شركة كابكوم بتصميم العاب  (بالإنجليزية: Capcom Company, Limited ؛ باليابانية: 株式会社カプコン) هي شركة يابانية في صناعة ألعاب الفيديو تم تأسيسها في عام 1979 في مدينة أوساكا في اليابان.[2][3][4] قامت الشركة بتطوير ونشر العديد من ألعاب الفيديو ولعل أشهرهم ألعاب ميجا مان، وستريت فايتر، وريزدنت إيفل، وديفل ماي كراي. اسم الشركة هو اختصار من اسمها الأصلي Japan Capsule Computers.

كما أنتجت الشركة ألعاب لتناسب جميع الأعمار حيث دلت الشركة للألعاب التي تناسب الأشخاص الذين تبدأ أعمارهم من السادسة وما فوق بحرف E وهو اختصار لكلمة Everyone وبعض الألعاب التي كتب عليها E هي ميجا مان وميجا مان X. كما دلت أيضا للألعاب التي تناسب المراهقين بحرف الـT وهو اختصار لـTeen ومن هذه الألعاب لعبة ستريت فايتر ألفا 3، باور ستون، منستر هنتر فريدم 2، دارك ستولكرز وسلسلة بريث أوف فاير. كما دلت أيضا للألعاب التي تناسب الأشخاص الذين أعمارهم من فوق السابعة عشر بحرف الـM وهو اختصار إلى Mature مثل لعبة سلسلة ريزدنت إيفل، وداينو كرايسيس، وأونيموشا، وإيس أترني.شركة كابكوم شركة معروفة بتقديمها ألعاب الخيال العلمي حيث أن أفضل ألعاب الخيال العلمي أنتجت من كابكوم.

 

مارفل ضد كابكوم …

كابكوم(باليابانية: マーヴル VS カプコン) (بالإنجليزيةMarvel vs. Capcom)‏ هي سلسلة من ألعاب القتال المتقاطعة التي طورتها ونشرتها كابكوم، وتضم شخصيات من ألعاب الفيديو الخاصة بهم، وسلسلة كتب هزلية نشرتها شركة مارفل كومكس. نشأت السلسلة على أنها ألعاب آركيد تعمل بقطع النقود المعدنية، على الرغم من أن الإصدارات اللاحقة سيتم تطويرها خصيصًا لوحدات التحكم المنزلية، والأجهزة المحمولة يدويا، والحاسوب الشخصي.

تعتمد طريقة اللعب الخاصة بها بشكل كبير على ألعاب القتال السابقة المرخصة من شركة مارفل، ومع ذلك، بدلاً من التركيز على القتال الفردي، تضمنت الألعاب معارك فريق العلامات. يشكل اللاعبون فرقًا مكونة من شخصين أو ثلاثة، ويسيطرون على مقاتل واحد في كل مرة، ويحاولون إلحاق الضرر بخصومهم وضربهم. يمكن للاعبين تبديل شخصياتهم أثناء المباراة، مما يسمح لأعضاء الفريق بتجديد صحتهم وإطالة قدرتهم على القتال. تتميز طريقة لعب هذه السلسلة أيضًا عن امتيازات ألعاب القتال الأخرى نظرًا لميكانيكا مساعدة الشخصية والتركيز على القتال الجوي.

تلقت السلسلة تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد، الذين أشادوا بطريقة اللعب سريعة الخطى، والمرئيات المتحركة، ووفرة الشخصيات القابلة للعب. من ناحية أخرى، تعرّضت الألعاب لانتقادات بسبب افتقارها للمحتوى، خاصة الإصدارات الأحدث. حظيت السلسلة بجاذبية واسعة، خاصة في الأسواق خارج اليابان، حيث بيعت أكثر من 9 ملايين وحدة اعتبارا من 2019.

 

اخيرا العديد من الذين علموا لدى الشركتين استقروا بعملهم الخاص حيث هناك العديد منهم لديهم قنوات يوتيوب والعديد من المتابعين ومنهم من يدعم المبتدئين وينضم المسابقات.

Shopping Cart