علم الاحياء والرواية..التطور الجيني والخيال العلمي..سرد قصة من الواقعية السحرية

الهدف من التقرير خلق شخصيات أو رواية خيالية مرتبطة بالاسباب الواقعية مع ربطها بنظريات التطور الخيالية.. لزيادة الاثارة والتشويق لدى القارئ.. لنبدأ..
استخدمت علوم الاحياء في الشخصيات والروايات في العصر الحديث وتطورت.. هل سمعت عن الابطال الخارقين..او مانجا Tokyo Ghoul الدموية..  سبايدر مان او هولك الرجل الاخضر.. انهم متحولون جينيا!! لكن كيف؟ هناك سبايدر مان رجل يتسلق الجدار..
مانجا Tokyo Ghoul

 

مثلا كيف تحول سبايدر مان الى رجل يفعل كما العنكبوت؟
مثل سبايدر مان حيث  لسعه عنكبوت متحول جينيا فكانت البداية.عنكبوت يحمل نوعا من الفيروسات يعرف بالريتروفايروس، فالمعلومات الوراثية من تلك الأنواع المختلفة من العناكب والتي يتميز كل منها بخاصية معينة من خواص الرجل العنكبوت من الممكن إدخالها داخل الجسد البشري عن طريق فايروس بخصائص جينية معينة.
ولكن السؤال الآن كيف يمكن لتلك المعلومات الوراثية أن تعطي الرجل العنكبوت القوة الممثلة في القدرة على التسلق وإطلاق الشباك، والتأرجح، والقوة التي بملكها العنكبوت؟
الإجابة أن الفايروس يجب أن يكون معالج وراثيا ليحول الفيزيولوجيا الجسدية الكاملة للإنسان بما فيها الأعصاب والعضلات ليستطيع الإنسان عندها التصرف كما يفعل الرجل العنكبوت.
(خيوط العنكبوت٬ سرعة رد الفعل التي لدى العناكب٬ القدرة على التسلق٬..الخ) ..
دعونا نتحث في البداية عن تاثير البيولوجيا في الادب وكيف يمكنك استخدامها 
البيولوجيا او علم الاحياء في الادب حيث يستخدم الكاتب المواضيع العملية في سرد قصة من الواقعية السحرية مثل (البيولوجيا- التطور- الوراثة) حيث يتم الدمج بين «البيولوجيا» وقصة «التطور» وقصة «الوراثة» تظهر في الأدب الخيالي ، يستخدمها كمواضيع أو أدوات حبكة ، وفي شكل عناصر خيالية ، سواء كانت امتدادات خيالية أو تطبيقات للنظرية البيولوجية ، أو من خلال اختراع كائنات خيالية.
تشمل الجوانب الرئيسية لعلم الأحياء الموجودة في الخيال تطورمرضعلم الوراثةعلم وظائف الأعضاءالتطفل و التكافل (التبادلية)علم السلوكو و علم البيئة.

لقد مكنت البيولوجيا الخيالية أيضًا مؤلفي الخيال العلمي الكبار مثل ستانلي وينباوماسحاق اسيموفجون برونرو و أورسولا لو جوين لإنشاء ما أسماه باركر بيولوجي الأمثال، مع صور مقنعة للعوالم الفضائية قادرة على دعم المقارنات العميقة مع الأرض والإنسانية.

 

بوريس كارلوف في جيمس ويلفيلم 1931 فرانكشتاين، مرتكز على ماري شيللي1818 رواية. الوحش خلقه شخص غير أرثوذكسي مادة الاحياء تجربة.

مثلا الامراض، سواء الحقيقية والخيالية، تلعب دورا هاما في كل من الخيال الأدبي والعلمي، وبعض مثل مرض هنتنغتون والسل التي تظهر في العديد من الكتب والأفلام. الاوبئه التي تهدد جميع الحياة البشرية، مثل سلاله اندروميدا، هي من بين العديد من الامراض الخيالية الموصوفة في الأدب والفيلم. الخيال العلمي ياخذ مصلحه، أيضا، في التقدم يتصور في الطب. ويشير الاقتصادي إلى ان وفره من الخيال المروع تصف  “الاباده القريبة أو الانقراض الكلي للجنس البشري ” بالتهديدات بما في ذلك الفيروسات المميتة يرتفع عندما العام  “الخوف وعدم الارتياح “, كما يقاس من ساعة القيامة، زيادة.

المخلوقات الغربية او المتطورة والعملاقة. وشملت اشكال الحياة الخاصة به الديدان الرملية العملاقة التي المياه القاتلة والتي تشبه الفار الحيوانية القادرة علي البقاء علي الأرض في ظروف الصحراء الكوكب.

في سبعينيات القرن العشرين، حفز تأثير النشاط البشري على البيئة نوعًا جديدًا من الكتابة والإيكولوجيا . له فرعين: قصص عن تأثير الإنسان على الطبيعة. وقصص عن الطبيعة (بدلا من البشر). وهو يشمل الكتب التي كتبت في أنماط من الحداثة إلى الواقعية السحرية ، والأنواع من التيار الرئيسي إلى الرومانسية والخيال المضاربة.

 

همية التحنيط اخترعها عالم الحيوان الألماني جيرولف شتاينر
مصنع للأكل البشري : ملصق لعام 1962 لستيف سيكيلي عن فيلم سينمائي من رواية جون ويندهام لعام 1951 بعنوان The Day of the Triffids
فيلم علة كبيرة : ملصق رينولد براون لنانتان جوران عام 1957 مانتيس مانتيز
على غرار وحش سيفالوبود في وحش جول فيرن في عشرين ألفًا من الدوريات تحت البحر رسمها ألفونس دي نوفيل ، 1871

 

اهداف الرواية البيولوجية

تطرح في بعض الاحيان  »قصة الوراثة«. حيث أن الكاتب يرى علم الوراثة من أكثر العلوم المتصلة بحياة الناس. من نحاية من الممكن أن تركز الأبحاث العلمية في مجال الهندسة الوراثية حول إنتاج الدواء البيولوجي بدلاً عن الدواء الكيميائي المستخدم. ايضا من اجل خلق شخصيات او رواية مثل تلك عليك ان تقنع القارئ باالاسباب وربما يكون لديك معرفة بالعلوم مثل الكيمياء او العلوم البيولوجية..الخ

Shopping Cart