Posted on Leave a comment

صحيفة نوفل فلكس اكتشف أعمال إله المانجا أوسامو تيزوكا

وُلد أوسامو تيزوكا عام 1928 وتوفي عام 1989 عن عمر يناهز 61 عامًا. الرسام وكاتب السيناريو ، هو رجل ترك بصماته على هذا النوع وفي وقته. أنتج بمفرده أكثر من 170000 لوحة وأكثر من 700 عنوان. رائع ، أليس كذلك؟

 

المانجا

لقب عبادة Osamu Tezuka الذي طال انتظاره أخيرًا في إصدار مرموق!
وُلد هياكيمارو مع بتر 48 جزءًا من جسده ، أخذ كل منها بعيدًا بواسطة شيطان قبل ولادته. عندما يصبح شابًا ، يكتشف القدرة على جذب الوحوش إليه. ينطلق برفقة دورورو ، وهو لص صغير ، لإيجاد مكان يمكن أن يعيش فيه أخيرًا في سلام. لكن رحلته ستكون سلسلة متواصلة من النضال ضد الأرواح الشريرة …

 

اقتباس 

Ayako ، ستتابع تطور عائلة Tengé في اليابان ما بعد الحرب. في هذا العنوان ، يخبرنا أوسامو تيوزكا عن أيام اليابان المظلمة من خلال منظور هذه العائلة بين سفاح القربى والسياسة.

Sohei Togué صحفي رياضي سيغطي دورة الألعاب الأولمبية في برلين عام 1936 ويذهب لرؤية شقيقه في نفس الوقت. ومع ذلك ، فإن الأخير يحمل سرًا قد يزعزع القوة التي احتلها هتلر.

Barbara ابحث عن باربرا ، الشاب المدمن على الكحول ، ويوسوكي ميراكو ، الكاتب الشهير والجذاب ، في مغامرة رائعة حيث كل شيء يعارضهما …

حياة بوذا: من الأمير إلى الشخصية الدينية ، يصور أوسامو تيزوكا في هذا العمل حياة بوذا ، من رحلته الابتدائية حتى وفاته ، وكلها تتحدث عن التعاليم وتراثه الروحي.

 

لماذا تقرأ أعمال أوسامو تيزوكا؟

نظرًا لعمله ، غالبًا ما يُنسب إليه لقب “إله المانجا”. لقد أصبح مصدر إلهام للعديد من الفنانين في اليابان وحول العالم. في هذه الأخبار ، سوف نقدم لك أعماله الرئيسية التي يمكنك العثور عليها في المكتبات.

أصبحت تصميماته ، البسيطة والمعروفة ، كلاسيكية ومبدعة. سمح له إحساسه بالاتجاه برواية القصص بديناميكية ميزت تاريخ المانجا والرسوم الهزلية.

يتناول Osamu Tezuka في المانجا مواضيع مختلفة في المجتمع الياباني مثل السياسة والعنصرية والعنف وما إلى ذلك. كل ذلك بدقة كبيرة.

إنه لا يخشى التطرق إلى الموضوعات التاريخية وتطوير المؤامرات المعقدة.

لا يزال يلهم أجيالًا من المانجا والقراء حتى يومنا هذا.

 

من أجل تكريم Osamu Tezuka ، تعاون الكتاب والرسامون من جميع أنحاء العالم لإنشاء قصص تم جمعها معًا في Tezucomi. يفسر المؤلفون بأحاسيسهم الكلاسيكيات العظيمة لإله المانجا. لإثبات أن المؤلف قد ميز جيلا خارج الحدود اليابانية وسيحدد بالتأكيد الآخرين …

المصدر دار نشر ديلكورت الفرنسية