Posted on Leave a comment

رواية البوساء صراع الانسان الداخلي

اذكر اسم الرواية والكاتب.

جلد الذات او صراع الخير والشر موجود بداخل كل شخص فينا.

هنا لدينا فيديو من رواية وشخصية تكتشف الجانب الخير بداخلها ليتحول من مجرم سجين الى قلب خير يمحو الظلام الداخلي حيث يساعد الجميع من حوله.

لقد مر بالعديد من الصراعات الداخلية بين الشر والخير حتى استطاع السيطرة على الجانب الشرير وكبحة واطلاق جانب الخير لكن عدم الموازنه بين الجانبين (الخيروالشر) يخلق له المشاكل ايضا.

من اعظم الروايات عبر التاريخ.

ماهي الرواية الموجودة في الفيديو؟

من الكاتب؟

السنة؟

البلد؟

البؤساء أو البائسون (بالفرنسيةLes Misérables)‏ رواية للكاتب فكتور هوجو نشرت سنة 1862، وتعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، إنه يصف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في 1832.[1][2][3] إنه يكتب في مقدمته للكتاب: “تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفًا اجتماعيًا هو نوع من جحيم بشري. فطالما توجد لا مبالاة وفقر على الأرض، كتب كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائماً”.

تصف البؤساء حياة عدد من الشخصيات الفرنسية على طول القرن التاسع عشر الذي يتضمن حروب نابليون، مركزةً على شخصية السجين السابق جان فالجان ومعاناته بعد خروجه من السجن.

تعرض الرواية طبيعة الخير والشر والقانون في قصة أخاذة تظهر فيها معالم باريس، الأخلاق، الفلسفة، القانون، العدالة، الدين وطبيعة الرومانسية والحب العائلي. لقد ألهم فيكتور هوجو من شخصية المجرم/الشرطي فرانسوا فيدوك ولكنه قسم تلك الشخصية إلى شخصيتين في قصته.

رواية البؤساء ظهرت على المسرح والشاشة عبر المسرحية التي تحمل نفس الاسم وأيضاً تم إنشاء فيلم للرواية نفسها باسم البؤساء (فيلم 2012) وقد حقق مبيعات ضخمه حتى أن تقيمه قد وصل إلى 7.6/10 و قد حصل على عدة جوائز.[4]

تدور أحداث الرواية عن الحياة الاجتماعية البائسة التي عاشها الفرنسيون بعد سقوط نابليون في عام 1815 والثورة التي حكم عليها بالفشل ضد الملك لويس فيليب في عام 1832، حيث يصور الكاتب المعاناة التي عاشها الفرنسيون من خلال شخصية جان فالجان الذي عانى مرارة السجن وعانى أيضًا بعد خروجه منه.