من منا لم يتعرض إلى مواقف حياتية مثيرة ومغامرات عجيبة أثناء مسيرتنا في الحياة.. بعضها قد يكون مؤلماً ولكنها تركت أثراً تعلمنا من خلاله الكثير من الدروس وجنينا منه العديد من الخبرات.
يقول الروائي احمد الجمال  إن مجموعة من أشهر الروايات المستوحاة من قصص وأحداث واقعية حدثت بالفعل في مسرح الحياة، فلم يبخل مؤلفوها وأصحابها أن ينقلوها ويسطروا وقائعها من خلال روايات مثيرة تحكي أشهر المغامرات التي تعرضوا إليها.

رواية في قلب البحر In The Heart of the Sea:

رواية «في قلب البحر» من تأليف الروائي الأمريكي «ناثانيال فيلبريك» Nathaniel Philbrick، والتي تدور حول أحداث حقيقية وقعت عام 1820، عن سفينة لصيد الحيتان تفقد طريقها وسط البحر وتمضي شهوراً ضائعة وتتعرض لهجوم من قبل أحد الحيتان الضخمة، فيصارع طاقم السفينة من أجل البقاء ويتحدون العواصف والجوع والذعر واليأس، لمدة تزيد على ثلاثة شهور.
كما تحولت الرواية إلى فيلم -هذا العام الجاري- من بطولة كريس هيمسورث وبنجامين وكر وجوردي مولا وسيليان ميرفي وإخراج رون هاورد وتأليف أماندا سيلفر وريك جافا وتشارلز ليفيت.

رواية الشجرة المحفورة the dig tree:

رواية «الشجرة المحفورة» من تأليف سارة مورجاترويد Sarah Murgatroyd وهي رواية مستوحاة عن قصة واقعية حقيقية؛ إذ تدور حول مجموعة من الأشخاص قاموا بإجراء رحلة استكشافية تهدف إلى عبور الصحراء الأسترالية واكتشاف المناطق النائية هناك، ولكن بسبب الإدارة التي لا تتسم بالكفاءة وسوء التخطيط لم يعد منها سوى شخص واحد فقط على قيد الحياة.

رواية المسيرة الطويلة The long walk:

رواية «المسيرة الطويلة» لصاحبها سلافومير زوبريتشكي Slawomir Rawicz، سجين حرب بولندي، وهي مستوحاة من أحداث واقعية وقصة حقيقية وقعت أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية للمؤلف، بصحبة مجموعة من الشاب الذين فروا من معسكر سوفييتي للعمل القسري في سيبيريا؛ ليخوضوا مغامرة ورحلة طويلة لا نهاية لها على الأقدام ليصلوا أخيراً لبلدتهم في الهند شتاء عام 1942، بعد أن يكونوا قد مشوا لمسافة 6000 كيلو متر مروا من خلالها بصحراء جوبي والتبت وجبال الهيمالايا.

رواية لا نزهة على جبل كينيا No Picnic on Mount Kenya:

رواية «لا نزهة على جبل كينيا» لصاحبها فيليس بينوزي Felice Benuzzi، وهي رواية واقعية تدور في فترة سنوات الحرب العالمية الثانية، وهي رواية مغامرات مدهشة تُعد واحدة من المغامرات الأكثر غرابة، تحكي عن أحداث واقعية حدثت بالتحديد عام 1943 لثلاثة أسرى حرب إيطاليين في معتقل بجنوب أفريقيا يحاولون الهروب؛ ليضطروا إلى تسلق قمم جبل كينيا، ثاني أعلى قمة في أفريقيا، على ارتفاع 17000 قدم، في رحلة مستحيلة وشيقة من أجل البقاء.

رواية إلى قلب بورينو Into The Heart of Borneo

رواية «إلى قلب بورينو «لمؤلفها ريدموند هانلون» Redmond O’Hanlon الذي كان أحد أفراد الرحلة الاستكشافية التي قامت إلى غابات جزر بورينو عام 1981 وكيف واجه طاقم هذه الرحلة الرعب الكامل أثناء تواجدهم في هذه الرحلة.

 

اخبار نوفل فلكس

المصدر مجلة سيدتي

Shopping Cart