Posted on Leave a comment

تعرفوا على طريقة رسم الكوميكس أون لاين في أفضل 10 مواقع

 

مفهوم فن الكوميكس

الكومكس (Comics أو Funnies) هو فنٌ رسوميٌّ جديدٌ وشكلٌ من أشكال تعبير فنانيه عن العالم حولهم أو عن عالمٍ مختلفٍ من صنع خيالهم، يتحدثون فيه عن الخير والشر والأخلاق والبطولة وغيرها الكثير، كما يمكن أن يقدم الكومكس رافدًا يوميًّا من الدعابة والتسلية في مواجهة أسلوب الحياة الممل والمنظم، فقدرة الفنان على خلق الابتسامة هي إنجازٌ بحد ذاته.

مفهوم – الكوميكس أصبح من الأدوات الشهيرة على الإنترنت نظرًا لبساطتها وقدرتها على التعبير عن الكثير من الأشياء، فقد أصبح من السهل الآن عمل الكوميكس، فلم يعد الأمر بتلك الصعوبة التي كانت عليه منذ نشأة عالم الكوميكس على الإنترنت، والشخصيات الكارتونية ليست للأطفال فقط أيضا، يمكنك الآن عمل العديد من الشخصيات الكارتونية بنفسك من خلال مجموعة من أفضل المواقع المتخصصة بذلك، بالإضافة إلى إمكانية عمل قصص شيقة من عدة شخصيات كارتونية.

سنستعرض خلال هذا الموضوع عشرة من أفضل مواقع عمل الكوميكس والشخصيات الكارتونية:

1- Marvel

شركة مارفل العالمية الشهيرة، صاحبة العديد من الشخصيات الكارتونية التي تحولت إلى أفلام مثل الرجل الحديدي وكابتن أميركا وغيرها.. تتيح الشركة عبر موقعها أداة خاصة لعمل الشخصيات الكارتونية بنفسك وتجميعها في قصص شيقة وتحريكها كما تريد.

يمكنك الموقع أيضا من اختبار العديد من الشخصيات الكارتونية الجاهزة لوضعها داخل القصص وعمل الكوميكس بها.

2- Bitstrips

واحداً من المواقع الفريدة التي تتيح لك عمل شخصيات كارتونية من صورك الشخصية، حيث يمكنك تحميل صورتك إلى الموقع وتحويلها إلى شخصية كارتونية واللعب بها كما تريد عن طريق تغيير قصات الشعر والملابس والشكل العام.. الخ

يمكنك أيضا عمل كوميكس بصورك الشخصية مع العديد من الشخصيات الأخرى بعد تحميلها إلى الموقع وتحويلها.

3- MakeBeliefsComix

واحداً من المواقع الغنية بالشخصيات الكارتونية المختلفة، يحتوي الموقع على كم هائل من الشخصيات الجاهزة وحزم الكوميكس الجاهزة التي لا تحتاج منك سوى تغيير الشخصيات بها فقط ووضع المحادثات.

هذا الموقع موجه بشكل كبير للصغار لحثهم على الإبداع والقدرة على الرسم والتلوين والتعامل مع الشخصيات الكارتونية.

4- ToonDoo

هذا الموقع يحثك على إطلاق العنان لإبداعك، عن طريق أدوات رائعة لرسم شخصيات كارتونية بمخيلتك، بالإضافة إلى وجود عدد من الشخصيات الجاهزة أيضا والعديد من الخلفيات المختلفة لوضع الشخصيات بها وعمل أي كوميك بشكل احترافي.

يمكنك رسم الشخصيات أو اختيارها بدون أية الوان، ويتيح لك الموقع تلوين الشخصيات كما تريد.

5- Comic Master

موقع أكثر من رائع من حيث التصميم وطريقة التعامل، فهو يعتمد بشكل أساسي على الفلاش.. يتيح لك الموقع الاختيار بين كم هائل من الشخصيات ووضعها داخل حزم معدّة مسبقا لعمل قصص من الكوميكس.

6- Chogger

واحداً من المواقع البسيطة لعمل شخصيات كوميكس عادية وصغيره ملائمة للأطفال، يساعدك الموقع على رسم هذه الشخصيات أو الإختيار من بين كم هائل منها ، بالاضافة إلى إمكانية تحميل صورك وتحويلها غلى شخصيات كارتونية غير اعتيادية.

7- Pixton

هذا الموقع يعتمد على خاصية Drag and Drop أو السحب والإلقاء، يحتوى الموقع على العديد من حزم الكوميكس التي تمكنك من عمل قصص وكوميكس صغيره عن طريق سحب الشخصيات المرادة إلى داخلها فقط وكتابة نصوص المحادثة.

8- Strip Generator

أما عن هذا الموقع فهو لا يعطيك الحرية الكاملة لعمل الشخصيات الكارتونية كما تشاء، ولكن يتواجد به شخصيات وخلفيات وحزم جاهزة يمكنك الاختيار بينها وعمل المحادثات كما تريد على حسب الموقف.

9- Write Comics

من أسهل المواقع على الأطلاق، لا يحتاج منك الموقع إلى تسجيل أو خلافهـ يمكنك ببساطة الدخول واختيار الشكل المناسب او الخلفية المناسبة للكوميك وبعد ذلك اختيار الشخصيات وكتابة نص المحادثة بسهولة تامة.

10- Witty Comics

من مواقع الكوميكس المختلفة قليلاً عن القائمة السابقة، فهو لا يوجد به شخصيات كارتونية أو حزم للكوميكس، ولكن يمكنك ببساطة رفع صورة ما لشخصين أو أكثر وسيقوم الموقع بتحويلها إلى صورة كارتونية ومن ثَم كتابة أي محادثة تريد على حسب وضع الصورة.

11- Comiclife

من المواقع الذي يقدم تطبيق يحتوي على كل ما تحتاجه لعمل ومكس مذهل من صورك الخاصة. مليء بالخطوط والقوالب واللوحات والأشكال الرسومية المختلفة والتعليقات التوضيحية وفن الكتابة، يعد Comic Life تطبيق قويًا وسهل الاستخدام مع إمكانيات لا حصر لها.