اخترنا لك الأفضل.. ماهيا أفضل قصص مصورة (كوميكس) بالنسبة لك؟

قصة مصوره أو كوميكس عباره عن فن تصويري، غالبا ما يتكون من مجموعه صور تحكى أحداث متتابعة تكون قصه ويكون نص الكلام ما بين الشخصيات في رسم ضمن دائرة.

دعونا هنا نتعرف على بعض قصص الكومكس التي اخترناها لكم:

كوكبي (Planetary)

بقلم وارن إليس وجون كاسادي (Warren Ellis and John Cassaday)

يقع الكوكب في الطرف الأكثر اشراقاً من طيف إليس – قوة حفظ سلام متعددة الأبعاد تسمى الكوكب، مكرسة للحفاظ على الغرابة والتساؤل في العالم. يسافرعلماء الآثار الغامضة” إيليا سنو وجاكيتا واجنر وذا درامر عبر مواضيع وأنواع مختلفة، بحثًا عن أسرار عالمهم ومحاربة الأربعة، وهم مجموعة من العلماء عازمون على استخدام عجائب العالم لإثراء أنفسهم.

عبر ميتروبوليتان (Transmetropolitan)

بقلم وارن إليس وداريك روبرتسون (Warren Ellis and Darick Robertson)

Transmet Transmet هي رسالة الحب الممتدة والمدمرة والسريالية التي أرسلها وارن إليس إلى Hunter S. (لذلك ، إنها بالضبط نوع الشيء الذي كان طومسون يحبه). يقع في مدينة مستقبلية بعيدة يمكن أن تكون في أي مكان في أمريكا، إنه عالم واقع مرير مبستم تقريبًا، عالم حيث من المحتمل أن يحدث أي شيء يمكنك تخيله بالفعل. وسط ذلك كله، هناك الصحفي الصليبي Spider Jerusalem – ومساعدوه القذرون – مستعدون لكسر الأخبار – والرؤوس – في خدمة الحقيقة.

رسيبوليس (Persepolis)

بواسطة مرجان ساترابي (Marjane Satrapi)

تُعد الأعمال الفنية الخفيفة لمارجان ساترابي ذات اللونين الأبيض والأسود المكمل المثالي لهذه القصة الغنائية الحزينة عن نشأتها في إيران أثناء وبعد الثورة الإسلامية عام 1979. تكافح مارجي البالغة من العمر عشر سنوات لارتداء الحجاب، لكنها تريد ذلك كن نبيا عندما تكبر. ولكن مع قيام الثورة والحرب يقلب عالمها رأسًا على عقب، فإنها تصبح متمردة بشكل متزايد (فصل عن القمصان العالية الجديدة وشريط Kim Wilde المهربة هو أحد أبرز المعالم). تستخدم ساترابي قصتها كعمود فقري لتروي قصة أكبر عن عائلتها وإيران نفسها وثقافتها الغنية وسياساتها القمعية ترجمة الرواية للغة الفرنسية أيضا.

مارش (March)

بقلم أندرو أيدين (Andrew Aydin)

يروي عضو الكونجرس وبطل الحقوق المدنية جون لويس قصة حياته في مارس الحائز على جائزة الكتاب الوطني، والذي كتبه أندرو أيدين ووضحه نيت باول. لويس هو آخر شخص على قيد الحياة تحدث في آذار / مارس عام 1963 بواشنطن، وهو يقدم رؤية على مستوى الأرض للنضال من أجل الحقوق المدنية، مليئة بصور متعاطفة ولكن لا هوادة فيها لمحركي الحركة وهزّازاتها. تم تصميمه على غرار فكاهي ألهم لويس نفسه – مارتن لوثر كينغ عام 1958 وقصة مونتغمري – هذا مطلوب للقراءة لكل من شاهد تلك السنوات فقط في لقطات إخبارية قديمة.

شجرة عائلة الهيب هوب (Hip Hop Family Tree)

بواسطة إد بيسكور (by Ed Piskor)

تم البحث بدقة في تاريخ Ed Piskor المتعدد في فن الهيب هوب، ولكن بمحبة، ويشع إخلاصه للموسيقى من كل صفحة. عندما راجعت لجنة التحكيم Etelka Lehoczky المجلد 3 لـ NPR في عام 2015، أشادت بفن Piskor الواسع والمبتكر بشكل سردي على وجه الخصوص: “يستخدم Piskor كل خدعة في كتاب اللعبة لإبقاء الأشياء مشدودة ومتناثرة. فهو ينوع أحجام الشخصيات، ويضيف ويطرح تدرجات مختلفة من الألوان وينتقل من الواقعية إلى المبالغة الكارتونية.

إن الأربعة الشجعان، وهم يغنون أغنية “مشاكل العالم اليوم”، هم أربعة رؤوس تتمايل في الفضاء. ترتد رسومات KRS-One على الجدران من الصفحة. تضخم.” إنه درس تاريخ طويل الشكل ممتع بشكل معدي – درس يجب تدريسه في المدارس بنسبة لبعض المتابعين.

دوم باترول (Doom Patrol)

بقلم جرانت موريسون وريتشارد كيس (Grant Morrison and Richard Case)

استحوذ الكاتب جرانت موريسون والفنان ريتشارد كيس على سلسلة دي سي كوميكس Doom Patrol في عام 1989، وعلى مدى السنوات الأربع التالية، شرع في بث هذا العنوان الغريب المنشور بشكل دائم، وبطولة فريق صغير من الأبطال الخارقين الغريبين والمنبوذين الذين تم إنشاؤهم في عام 1963. قدموا شخصيات جديدة مثل Crazy Jane، امرأة برهنت على 64 شخصية منفصلة، كل واحدة لها قوتها الخارقة، وداني ذا ستريت، حي المدينة الواعي الذي ينقل بطريقة سحرية … في السحب. باعتباره إنجازًا للخيال، لا يوجد شيء مثله في جميع قصص الأبطال الخارقين، ومع ذلك فإن كل رحلة من الخيال المحقون بالنيتروجين تستند إلى عمل Case سميك، مما يفرض ثقلًا وبنية مرضية على الإجراءات.

الموتى السائرون (The Walking Dead)

بواسطة روبرت كيركمان وتوني مور (Robert Kirkman and Tony Moore)

قبل أن يصبح امتيازًا تلفزيونيًا دوليًا / ظاهرة ثقافية، كان The Walking Dead فيلمًا هزليًا رعبًا صغيرًا بالأبيض والأسود. لا يزال الأمر كذلك، بالطبع، على الرغم من أن خطوط القصة في المسلسل الهزلي والتليفزيوني قد تباعدت بطرق تدعو إلى نقاش ساخن. هناك قوة أساسية عاجلة لروبرت كيركمان وتوني مور رؤية قاتمة ومحطمة لنهاية العالم من الزومبي والناجين الذين يحاولون التمسك بإنسانيتهم، في مواجهة احتمالات مستحيلة. من الواضح أن كلا المبدعين يحبون هذا النوع، ويعرفان كيفية اللعب مع توقعات القراء. ولكن بالمعنى الحقيقي للغاية، فإن The Walking Dead لم يكن أبدًا عن “المشاة” المليئين بالدماء. يتعلق الأمر بمدى السرعة والعنف الذي يتحول به البشر إلى القبائل لحماية أنفسهم.

حيد وولف وشبل (Lone Wolf And Cub)

بواسطة Goseki Kojima وKazuo Koike

سيجد عشاق السينما اليابانية الكثير مما يعجبهم في Lone Wolf and Cub، القصة الملحمية لمحارب مذل كاذبًا يضرب الطريق مع ابنه الصغير في محاولة للعثور على العشيرة القوية التي أطرته وقتلت زوجته. (وفي الواقع، تم تكييف هذه الرسوم الهزلية السينمائية المظلمة كأفلام في اليابان.) تشتهر ببحوثها العميقة وتمثيلها الدقيق لفترة إيدو اليابانية، وتحتوي Lone Wolf and Cub على 7000 صفحة (نعم، 7000 صفحة) من مغامرات الساموراي المترامية الأطراف – وطفل سيء.

مكتشف (Finder)

بواسطة كارلا سبيد مكنيل (Carla Speed McNeil)

تمتلك Carla Speed McNeil عقلًا كبيرًا مثل العديد من الأكوان، ويمكنك زيارة واحد منهم على الأقل في Finder الحائز على جائزة Eisner. يغطي Finder العديد من الأنواع التي يكاد يكون من المستحيل تلخيصها، لذلك سنقول فقط، تعال من أجل الإثارة الخارجية المثيرة في المستقبل الغريب، ابق على نطاق واسع بجنون الحواشي السفلية لبناء العالم التي ستخبرك بالضبط بما يجري في كل ركن من كل لوحة.

من هنا إيها القارئ هل لديك بعض القصص التي تنصح بمتابعتها؟ إذا لا تبخل علينا في التعليق أسفل الصفحة.

Shopping Cart