Posted on Leave a comment

أفضل برنامج أنيميشن لصنع الرسوم المتحركة مجانا

صناعة الفيديو أصبحت واحدة من أنجح الصناعات على الإنترنت خاصًة مع تطور برامج التصميم بشكل هائل، ومع تطور صناعة الفيديو تطورت أي ًضا صناعة تحريك الرسوم أو ما يُ سمىالأنيميشنوأصبحت واحدة من أنجح الصناعات في الوقت الحاضر، حيث تعتبر خدمة تصميم فيديو أنيميشن واحدة من أكثر الخدمات التي أراهاُتطلب على مواقع العمل الحر العربية والأجنبية، وطبًعا إتقان صنع أفلام الكرتون والرسوم المتحركة تتطلب تدريًبا لوقت كبير مع ضرورة احتراف التعامل مع برنامج أنميشن، لذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على أفضل برامج أنيميشن مجانية للكمبيوتر ومميزاتها، بحيث تستطيع اختيار أفضل برنامج تحريك الرسوم مناسب لك.

برنامج BLENDER

أفضل برنامج لعمل فيديو أنيميشن. حيث يعتبر  نظًرا للإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها البرنامج،ولكنه يتميز عنهم بأنه برنامج مجاني مفتوح المصدر، كما يمكن استخدام البرنامج أي ًضا مثل برامج المونتاج في تعديل وتحرير مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات عليها. – يعطيك البرنامج قدرة هائلة على التحكم في جميع العناصر وتحريكها وإضافة التأثيرات عليها، وهو يدعم التصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد، ويمكن استخدامه أي ًضا مثل برنامج تصوير الشاشة وتسجيل مقاطع الفيديو، وبالنسبة لصناعة الأنيميشن فايوفر البرنامج مجموعة أدوات ومميزات رائعة تستخدم في صنع أفلام كرتون والشخصيات الكرتونية.

برنامج DAZ STUDIO 

nder اضغط هنا DAZ Studio إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج أنيميشن مجاًنا يمكنك الاعتماد عليه في تحريك الرسوم باحترافية فيجب عليك تجربة برنامج Studio DAZ .يعتبر هذا البرنامج أفضل برامج أنيميشن مجانية يمكن الاعتماد عليها، حيث يوفر البرنامج العديد من المزايا للمصممين، فيمكنك من خلال البرنامج إنشاء شخصيات الرسوم المتحركة وعملياتها الخاصة مثل Rendering وغيرها، عمل صور ونماذج تكاد تشبه تقريًبا الشخصيات الحقيقية حيث تبدو واقعية بدرجة كبيرة، يعتبر أي ًضا برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامه لصناعة النماذج وطباعتها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد وغير ذلك من الاستخدامات. – موقع البرنامج يقدم بعض مقاطع الفيديو لشرح طرق استخدام البرنامج حتى الاحتراف، وجميع أعمالك على البرنامج هي ملك لك دون حقوق على الشخصيات أو غير ذلك كما نرى في بعض البرامج الأخرى، يمكنك استخدام البرنامج على نظامي الويندوز والماك حسب النظام الذي يعمل به حاسوبك.

برنامج HOUINI

10/Best-animation-software.html 3/5 – برنامج Houdini هو واحد من أفضل برامج التصميم الجرافيكي المجانية المميزة والتي تستخدم في تحريك الرسومات باحترافية تضاهي البرامج المدفوعة. هذا البرنامج تم استخدامه في صناعة بعض مشاهد الأكشن والحركة في الكثير من الأفلام العالمية وأبرز استخداماته كان في سلسلة أفلام Matrix The الشهيرة. ويتميز البرنامج عن باقي البرامج المشابهة بنظامه الفريد Nodes ،فهو يعتمد على سلسلة من الأوامر في القيام بالتصميم، بالإضافة إلى اعتماده على النظام الإجرائي في وظائف كثيرة مثل Texturing وكذلك الـ Rigging. – البرنامج يحتوي على رندر قوي ومميز للقيام بعمليات المحاكاة بشكل يكاد يكون حقيقي لدقة النظام المستخدم، البرنامج تتوفر منه نسخ مدفوعة ولكن يمكنك الاعتماد على النسخة المجانيه منه فهي جيدة بما فيه الكفاية.

برنامج Simple Animator

يعتبر برنامج Simple AnimatorDV واحد من برامج الأنيميشن المميزة، وبالرغم من أن البرنامج مجاني إلا أنه يأتي يمجموعة من الخصائص الاحترافية، يمكنك عمل معاينة 3D مباشرة، يمكنك عمل تخزين منفصل لاختصارات البرنامج لكل مستخدم، إطارات متقدمة للفيديو، عمل تصميمات احترافية للرسوم المتحركة وغيرها من الخصائص. – يوفر موقع البرنامج مقاطع فيديو ومقالات لشرح كل الخصائص في البرنامج، فيمكنك مشاهدة مقاطع الشرح على الموقع أو تحميل كتيب PDF سوف يساعدك في التعامل مع البرنامج، يمكنك البدء الان في استخدام البرنامج.

برنامج MonkeyJam

صناعة الرسوم المتحركة المجانية هو برنامج MonkeyJam .يمكنك إنشاء الرسوم المتحركة عبر هذا البرنامج ، استخدام خاصية Motion Stop ،تحرير الصور والرسومات المتحركة، معاينة فورية للرسوم المحددة، استيراد ملفات الصوت، يدعم عدة لغات، التقاط الصور أو مقاطع الفيديو عبر الويب كام، معاينة الفيديو من عدة إطارات، والعديد من المميزات الرائعة مع هذا البرنامج. – بالرغم من إمكانية تصميم فيديو انيميشن وتحريك الرسوم باستخدام البرنامج.