فيلم “الخراب في الجنة” ، الذي يُترجم أيضًا باسم “ضجة في الجنة” ، هو فيلم صيني روائي طويل من دونغهوا من إخراج وان لايمينغ وإنتاج جميع الأخوة وان الأربعة. تم إنشاء الفيلم في ذروة صناعة الرسوم المتحركة الصينية في الستينيات ، وحصل على العديد من الجوائز. نال الإخوة اعترافًا محليًا ودوليًا.

القصة مقتبسة من حلقات سابقة من الرواية الصينية التي تعود إلى القرن السادس عشر رحلة إلى الغرب.

ماهي رواية رحلة الى الغرب؟

رواية من الادب الصيني. ملحمة تاريخية. رحلة إلى الغرب (بالصينية: 西遊記 ؛ بينيين: Xī Yóu Jì) هي رواية صينية نُشرت في القرن السادس عشر خلال عهد أسرة مينج ونُسبت إلى وو تشينغ إن. إنها واحدة من أربع روايات كلاسيكية في الأدب الصيني. تم وصفه بأنه أكثر الأعمال الأدبية شعبية في شرق آسيا.  ترجمة آرثر ويلي المختصرة ، القرد ، معروفة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

الرواية هي سرد ​​موسع للحج الأسطوري للراهب البوذي من سلالة تانغ Xuanzang ، الذي سافر إلى “المناطق الغربية” (آسيا الوسطى وشبه القارة الهندية) للحصول على النصوص البوذية المقدسة (sūtras) وعاد بعد العديد من التجارب والمعاناة الشديدة . يشار إلى الراهب في الرواية باسم Tang Sanzang. تحتفظ الرواية بالخطوط العريضة لرواية Xuanzang الخاصة ، سجلات تانغ الكبرى في المناطق الغربية ، لكنها تضيف عناصر من الحكايات الشعبية واختراع المؤلف: كلف غوتاما بوذا الراهب بهذه المهمة ويزوده بثلاثة حماة يوافقون على مساعدته تكفير عن خطاياهم. هؤلاء التلاميذ هم صن ووكونغ ، وتشو باجي ، وشا ووجينغ ، مع أمير تنين يعمل كحصان تانغ سانزانغ ، وهو حصان أبيض. جماعة الحجاج تنطلق نحو التنور بقوة وفضيلة التعاون.

رحلة إلى الغرب لها جذور قوية في الدين الشعبي الصيني ، والأساطير الصينية ، والفلسفة الكونفوشيوسية ، والطاوية والبوذية ، وبانثيون الطاوية الخالدين والبوذيساتفا البوذيين ما زالت تعكس بعض المواقف الدينية الصينية اليوم. تحظى الرواية بشعبية دائمة  ، وهي في الوقت نفسه قصة مغامرة كوميدية ، وهجاء فكاهي للبيروقراطية الصينية ، ومصدر للبصيرة الروحية ، وقصة رمزية ممتدة.

Shopping Cart